فتاوى الطلاق والخلع
( الصفحة الأولى )
الطلاق المتعدد لفظا
اقرار بالطلاق فى ورقة عرفية
تفويض الطلاق بلفظ العموم
طلاق زوجة المجنون وميراثها
طلاق معلق
اقرار بالطلاق فى حجة وقف
طلاق معلق
الطلاق بإذا يكون للفورية
تفويض الطلاق إلى الزوجة
نطق المغنى بالطلاق أثناء غنائه
كتب تعهدا ان رجع الى السكر فزوجته طالق
طلاق غير واقع
طلاق بالكتابة
الطلاق البائن وآثاره
اثبات المأذون أن الطلاق ثالث وأنكار المطلق ذلك
طلاق معلق بلفظ كلما تزوجتك طلقت منى
الاقرار بالطلاق فى ورقة عرفية
هبة النفس لمن طلقها ثلاثا
ادعاء الكذب فى الاقرار بالطلاق
طلاق الذمى
الرجوع فى الاقرار بالطلاق غير معتبر قضاء
طلاق الغضبان
طلاق من سكر بمحرم شرعا
بعد الطلاق لا ينظر فى صحة عقد الزواج أو فساده
طلاق من بيدها العصمة
عبارة لا يقع بها الطلاق
طلاق مانع من الإرث
طلاق زوجة المعتوه
وقوع الطلاق فور التزوج
رجل طلق زوجته ثلاث طلقات رسمية فى أوقات تنتابه فيها نوبات عصبية، فما هو حكم الشريعة فى ذلك
رجل قال أثناء خلاف حدث بينى وبين زوجتى قلت لها ( كونى طالق ) ورد اليمين ثم حدث خلاف آخر ولم أذكر صيغة اليمين الثانية وحصل رده أيضا ومن مدة قلت لزوجتى ( كونى طالق ) فما هو حكم الشريعة
طلاق الحامل يوم وضع حملها
طلاق المحجور عليه للجنون
سيدة حامل طلقها زوجها ثلاثا ويريد رجوعها إلى عصمته فهل يجوز أن يعقد عليها - وهى حامل - على زوج آخر ( محلل ) ثم يطلقها المحلل لتعود لزوجها الأول، أم يجب الانتظار حتى تضع الزوجة حملها ثم يعقد عليها المحلل ثم يطلقها، وهل بعد انقضاء العدة تعود لزوجها الأول بمهر جديد وعقد جديد، وهل صحة الزواج بالمحلل تتم بالمضاجعة أم يكتفى بالخلوة الشرعية - وما الرأى فى تغيير المذهب
رجل طلق زوجته مرتين وراجعها فى المرتين - ثم اعتزم الحج فأثارته فقال ( على الطلاق بالثلاثة ما أنت مستنية باقية إذ كان فى العمر بقية ) وكانت نيته أن يطلقها عقب عودته من الحجاز
فتوى القاضى ليست حكما
المعاشرة فى الطلاق الرجعى وبعد انتهاء العدة
الحكم بالطلاق بعد الوفاة
تحول الطلاق الرجعى إلى بائن
صيرورة الطلاق الرجعى بائنا
صك بطلاق
اقرار بطلاق مسند إلى زمن ماضى ودعوى النسب
طلاق مقترن بعدد لفظا كقوله ( طالق باثلاثة )
سؤال قد يكون افتراضيا هل عدم وجود خصيتين للرجل يجيز طلب الطلاق
طلاق غير واقع لعدم المحل
الاقرار بالطلاق مسندا إلى زمن ماض
الطلاق وما ينتج عنه وحالات المطلق أثناء وقوعه
طلاق متعدد لفظا فى مجلس واحد ونفس واحد
الظهار اللفظى يقع به الطلاق رجعيا
طلاق مقترن بعدد
حكم الإسلام فى طلاق المسيحيات وحضانتهن
قولها لزوجها ( أبرأتك من حقوقى ) وإجابته لها ( روحى وأنت على ذلك )
طلاق بالكناية
تطليق المفوضة نفسها على الابراء
طلاق مؤقت
الطلاق فى الشريعة الإسلامية
الطلاق قبل العقد
الطلاق على مال بورقة عرفية
الطلاق ثلاثا خارج الجمهورية
الشك فى الطلاق
الحكم بطلاق الذمية رجعيا
حكم الطلاق فى فترة الحيض
حكم رجل قال لزوجته إثر نزاع بينه وبينها ( إنى لا أكون زوجها ولا هى تكون زوجتى ) ناويا بذلك الطلاق
طلاق مكمل للثلاث لسبقه باثنتين
الاكراه على الطلاق أو الابراء
قول الرجل لزوجته ( على الطلاق بالثلاثة إن لم تأت بالمصاغ فأنت طالق )
حكم من قال لزوجته ( أنت من النهارده مش على ذمتى )
حكم نفى الزوجية فى الماضى أو فى الحال
التفريق لاسلام الزوجة موجب للعدة عليها
طلاق للعنة والمدة التى تضرب لذلك
عبارات لا يقع بها الطلاق
إقامة المطلقة مع مطلقها فى مسكن واحد
لحوق الطلاق الثلاث بالمختلى بها
اقرار بطلاق بنى على ظن تبين خطؤه
ادعاء الخطأ فى الاقرار بالطلاق
طلاق نظير عوض مالى
طلاق بالكناية
الطلاق بالكتابة وبدء العدة فيه
الطلاق بالكتابة
الطلاق المؤقت فى حالة غضب
طلاق المكره
طلاق لم يصادف محلا
تنازل عن مؤخر صداق لاحق للطلاق
طلاق شارب الخمر
الاختلاف فى تحقق الشرط وعدم تحققه فى الطلاق المعلق
التلفظ بالطلاق بصوت غير مسموع
طلاق معلق بكناية من كناياته وردة عن الإسلام
يمين بطلاق مستقبل
الحلف بالطلاق لغو
طلاق معلق
عبارة لا يقع بها طلاق
طلاق ثالث فى مرض الموت
ادعاء المطلق انقضاء عدة مطلقته
تكرار الحلف بالطلاق المعلق
الأخبار بالطلاق أو الأقرار به
الابراء بعد وقوع الطلاق
موقف الإسلام من اتفاقية الطلاق والانفصال الجسدى
ظهار بكناية
توقيع الزوج على ورقة فيها طلاق
صيغة ظهار صريحة
لا يقع الطلاق مع وجود خلل فى الأقوال والأفعال
رسول بطلاق
طلاق معلق بكناية من كناياته
عبارة لا يقع بها طلاق
كناية ظهار جرى العرف باستعمالها فى الطلاق
طلاق مكرر فى مجلس واحد
جعل عصمة الزوجة بيدها
تكرار الشرط والجزاء فى الطلاق المعلق
الصفحة الأولى الصفحة الثانية التالى
الموسوعة ما زالت فى بدايتها فتابعونا
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المصادر الأولية
فتاوى الأزهر الشرف
فتاوى دار الإفتاء المصرية
موسوعة فتاوى وزارة الأوقاف
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ